مرحبا بكم على موقعنا كفى بريس - [ kafapress.ma ]
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 07 يوليوز 2020 العدد : 3378


مبروك لقواعد المنافسة الشريفة جدا... مبروك فالأرباح ستتحول إلى شوك

لا أحد يريد استغلال تقرير مجلس المنافسة حول إخلال شركات المحروقات، بضوابط تحرير الأسعار، سياسيا. لا ...

التفاصيــل


الله يجعلها في الميزان مقبولة ...

"فاعل الخيرَ لا يُعدَم جوازيه"، وقد فعل سي مصطفى الرميد في الراحلة جميلة بشر الكثير من الحسنات: "الل ...

التفاصيــل


أخشى أن لا يكون الرميد وأمكراز وحدهما من لا يصرح بمستخدمي مكتبيهما لـ CNSS بل حتى وهبي ولشكر أيضا... ورئيس الحكومة

أخشى أن لا يكون الرميد وأمكراز، المحاميان، والوزيران في حكومة العثماني، وحدهما منْ لا يصرح بمستخدميه ...

التفاصيــل


الفرولة بتاع الفرولة ... يا مجننانى يافرولة ... أنت اللى على بالى... لخبطى كيانى...

وضعت الفروالة أو الفريز تاج فيروس "كورونا" على رأسها... سرقته في الدورة الأخيرة من سباق المسافات الط ...

التفاصيــل


صمت الوزير الرميد

يلوذ وزير الدولة، المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، بالصمت. يأبى السيد مصطفى الرميد أن يت ...

التفاصيــل


الوزير "أيت الثعلب" و التماسيح...

ظهرت "التماسيح"، وأصبح بمقدور المواطن أن يراها، بعد أن صفت مياه بركة الصحة، التي كانت تختبئ فيها، و ...

التفاصيــل


الريزو والفورفي

في ماذا ينفع "فورفي"  شركة "اتصالات المغرب"، إذا كان "الريزو" ضعيفا أو منعدما، ويضطر المواطن إل ...

التفاصيــل


شوف مع المقدم

وضعت الإعانات الغذائية التي قامت الجماعات المحلية بشرائها، بناء على دورية لوزير الداخلية عبد الوافي ...

التفاصيــل


الرماني تخرق حالة الحجر "الانتخابي"

لا أحد يعرف مصادر تلك الأموال التي خصصتها بلدية الرماني لتسديد فاتورة مواد غذائية قدمتها كـ "مساعدات ...

التفاصيــل


نريد وزير صحة يقدم الوصفات ووزير تجارة يصنع الكمامات وزير مالية مجرد محاسب فقد تعبنا من سياسة تُنظر وكلام لا يُعبّر

لا يريد المغاربة الآن التفكير في مستقبل المسار الديمقراطي، سنترك هذا  الأمر للسيد عبداللطيف وهب ...

التفاصيــل


المحرشي، وئام و"البام"

القيادة التي يتهمها العربي المحرشي، باستهداف ابنته النائبة البرلمانية، وئام، هي نفسها التي تحتفظ لنف ...

التفاصيــل


لا عين شافت لا قلب أْوجع

أخيرا اطمأن قلب إدريس لشكر، وارتاح، و نام هانئا مطمئنا البال، و انفرجت غمته، وأساريره أيضا. فقد &nb ...

التفاصيــل


وهبي و ملتمس الرقابة...

يكفي توقيع خُمس الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب على ملتمس الرقابة... وعوض أن يظل الأمين العام ...

التفاصيــل


لماذا تركتم الوزير بنعبدالقادر وحيدا وهل تتركون زميله أمزازي عرضة لـ " الاغتيال"؟

لماذا تركتم الوزير بنعبد القادر وحيدا؟ لماذا تبرأ منه "المناضلون" و "الرفاق" و"الإخوان"؟ لماذا ترك ...

التفاصيــل


لي رد طرشتو على عام ازرب

انقلب بعض الأستاذة الجامعيين الذين حللوا قانون 20 ـ 22 على المشروع  بمجرد ما تسربت بعض مواده، أ ...

التفاصيــل


شكرا السيد الوزير على قانون "تكميم الأفواه"

شكرا للسيد الوزير محمد بنعبدالقادر الذي وضع قانونا لـ "تكميم الأفواه". وشكرا لحكومة العثماني، التي ...

التفاصيــل


مول جافيل

لم تعد صفة ( مول جافيل)  حكرا فقط على عبدالإله بنكيران وحده، فقد عشنا حتى رأينا الكثير من المنت ...

التفاصيــل


حين يصبح "الكفر" بشرب "بول البعير" إلحادا

كل من يرفض شرب "بول البعير"، فهو ملحد. وكل من ينكر " وصفة"  الدكتور الفايد فهو ملحد. وكل من ي ...

التفاصيــل


"النملة منين تيبغي يعذبها الله تيدير ليها جنحين"

طفت قضية "الفايد" إلى السطح، و يبدو أن "الدكتور" هزه الماء، هذه المرة، فاستنجد في تصريح صحفي بمعجزة ...

التفاصيــل


إنه ليس منصفا يا سيدي القاضي...

قرر " أخوكم" حرمان الصحافيين من نصف أجورهم، بعد أن تفضل، بالمساهمة بمواد التنظيف لتظهير الأسطح والجد ...

التفاصيــل


زعماء أحزاب في حصة "روتيني اليومي" خلال فترة الحجز الصحي

لا يحتاج المغرب إلى حكومة وحدة  وطنية، فالحكومات تفرقنا، والأحزاب تفرقنا، وهي في حاجة إلى رص صف ...

التفاصيــل


قدوة حسنة...

قدّم الملك محمد السادس، القدوة الحسنة، ليس انطلاقا، من المهام والمسؤوليات والصلاحيات، التي يخولها له ...

التفاصيــل


الملك يمسح دموع المغاربة...

مسحت القرارات الملكية المتتالية دموع المغاربة، بسلسلة من المبادرات العملية، تؤمّن  سلامتهم البد ...

التفاصيــل


يوم دخل النمل إلى مساكنه خشية الهلاك

لا نريد أن تسقط الأذرع في الشوارع، فنلتقطها، فستكون عاجزة عن ضرب العدو، في هذه اللحظة، نلح فقط على ت ...

التفاصيــل


معركة قاسية

مواجهة جائحة، يجتهد العلماء لكي يجدوا لها دواء، لا تقتضي فقط أن تكون قوة اقتصادية تمتلك آخر مستجدات ...

التفاصيــل


مدرستنا الحلوة ومدارس الفلوس

يهون وباء "كورونا" أمام بعض الأوبئة التي تنخر المجتمع، والتي كشفت عن نفسها بمناسبة هذه " الجائحة". ...

التفاصيــل


عبد القادر شو ...

أشهر عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز و النقل و الماء " البيرمي الإلكتروني" و سار يبشر الناس بهذه الو ...

التفاصيــل


قاصح صك من كذّاب

بعض "المقالات" التي تحاول الدفاع عن عزيز أخنوش، تسيء إلى الرجل أكثر مما تلمّع صورته. أخنوش مجرد إنس ...

التفاصيــل


أغنياء الجفاف... حرب الشعير لن تقع

كما أن هناك " أغنياء الحرب" هناك " أغنياء الحفاف"، و من الآن شرع هذا النوع من الانتهازيين، الذين يتا ...

التفاصيــل


"ربا" بوليف

يحرص " إخوان" حزب العدالة و التنمية على العمل بالمثل الشعبي القائل : " الخيمة بلا غدار خاوية" أكثر م ...

التفاصيــل


لماذا لم تُحرّم آسي الريسوني قروض "الانطلاقة"، ولماذا تريد أسي العلمي إغلاق متاجر "بيم"؟

لماذا لم تُحرّم آسي أحمد الريسوني قروض "الانطلاقة"؟ و لماذا تريد آ مولاي حفيظ العلمي إغلاق متاجر "ب ...

التفاصيــل


في عيد الحب.. أتمنى أن يرحل المغاربة عن الحزب الذي لا حب فيه...

يضحك العثماني ملأ شدقيه، لم تعد تكفيه الابتسامة... تلك الابتسامة الصفراء، في غالب الأحيان، فقد بسط ي ...

التفاصيــل


قبر حياة بحجم " فيلا"

فاق عدد الوعود بالاستفادة من قطع أرضية لبناء "فيلات" عدد البقع المخصصة لهذا السكن الراقي، و عدد أشجا ...

التفاصيــل


لي تيقطع لعسل تيلحس اصباعو

تطارد " عمداء" المدن، المنحدرين من سلالة حزب العدالة و التنمية الكثير  من الفضائح، رغم أن لا أح ...

التفاصيــل


حين تتحوّل شجرة "البيرول" إلى قضية رأي عام

أخذت قضية اقتلاع غابة أشجار "البيرول" أبعادا وطنية، و أصبحت قضية رأي عام، بعد أن تفضلت القناة الثاني ...

التفاصيــل


شجرة "البيرول" و كأس شاي بنكيران

لا تحتاج إعادة إيواء 54 عائلة  تقطن بدور الصفيح إلى إعدام سبع هكتارات من أشجار "البيرول"، لكن ش ...

التفاصيــل


ما كاين باس ما كاين اثمارة

ليس لدى المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، محمد زيان، ما يُقدمه، و لا غرابة أن يقيم كل هذه "الجعجعة"، ...

التفاصيــل


العثماني "مون بيبي"

بينما اختص  حساب "حمزة مون بيبي" في ابتزاز المشاهير، تفننت حكومة سعد العثماني في قتل كل طموح ال ...

التفاصيــل


قسم الرميد و كفارة المالكي

القسم بالله مسألة شخصية، أما خرق النظام الداخلي لمجلس النواب فقضية دستورية.و لا أحد أجبر الغرفة الأو ...

التفاصيــل


بيرة زيان و رُطب الفيزازي...

أحرج اعتراف "مول الكاسكيطة" أمام المحكمة وإقراره  بحجز أربع قنينات من البيرة بحوزته، المحامي زي ...

التفاصيــل


الإنتقال إلى الصفحة

الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071