سياسة واقتصاد

"الأحرار" يغير تركيبته بمجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية

كفى بريس

اختير محمد شوكي رئيسا جديدا لفريق الأحرار بمجلس النواب، لما تبقى من الولاية التشريعية، خلفا  لمحمد غيات، الذي تم اختياره نائبا لرئيس مجلس النواب.

وأسفر اجتماع فريق الأحرار بمجلس، الإثنين، عن مجموعة من التغييرات بالهياكل والأجهزة، إذ تم منح زينة ادحلي هي الأخرى نيابة رئيس مجلس النواب.

وتم خلال الاجتماع منح رئاسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية للنائب البرلماني لحسن السعدي، ورئيسة  لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج للنائبة البرلمانية سلمى بنعزيز، في حين تم منح مهمة أمين المجلس، التي كان يشغلها محمد بودريقة خلال النصف الأول من الولاية التشريعية، إلى النائب البرلماني امبارك حمية.

يأتي ذلك في وقت تم تأجيل اجتماع رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي برؤساء الفرق والمجموعة النيابية، بسبب تعذر حسم فريق الأصالة والمعاصرة في التوافق على الأسماء التي ستتولى المسؤولية بأجهزة مكتب مجلس النواب واللجان الدائمة.

وتم تأجيل اجتماع رئيس الغرفة الأولى إلى الثلاثاء، بسبب عدم توصل فريق الأًالة والمعاصرة، الذي اجتمع الإثنين، إلى اتفاق يحسم من خلاله رؤيته بخصوص الأسماء التي يقترحها بمكتب المجلس واللجان.

وفي حال تعذر التوافق حول تقديم لائحة موحدة بخصوص مكتب مجلس النواب وباقي الأجهزة، سيتم الاحتكام إلى الترشح والتصويت، وهي الطريقة التي ينص عليها الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب.