سياسة واقتصاد

شركة "سي دي جي إنفست" تستحوذ على خمس رأسمال مجموعة أتلانتيك للتعليم العالي

كفى بريس

أعلنت مجموعة أتلانتيك للتعليم العالي عن دخول شركة سي دي جي إنفست إلى رأسمالها باستحواذها على خمسه (20٪ ) من خلال برنامجها جيل المقاولين، في إطار شراكة استراتيجية تمثل نقطة تحول هامة للمجموعة وتبرز ثقة الشركة في إمكانيات "أتلانتيك" لتصبح قطباً للتميز في التعليم العالي في المغرب.

وذكرت المجموعة، في بلاغ لها، أنها ستتمكن بفضل هذه الشراكة من توفير الوسائل اللازمة لتسريع نشر نموذجها التعليمي العالي المرتكز على الابتكار التربوي والتميز الأكاديمي والتدريب المهني، معلنة عن عقد مؤتمر صحفي لتفصيل هذه الشراكة يوم الاثنين 22 أبريل 2024، في حرم كلية إدارة الأعمال أتلانتيك، المدرسة التابعة لمجموعة أتلانتيك.

ويشار إلى أن مجموعة أتلانتيك التي يوجد مقرها في الدار البيضاء تعد الفاعل الجديد المرجعي في القطاع بالمغرب ومؤسسة رئيسية تستفيد من ديناميكية التعليم العالي الخاص في المغرب ودعم الدولة المغربية لتطوير مراكز التميز الخاصة في التعليم العالي. تلتزم المجموعة بتقديم تعليم عالي الجودة يجمع بين التميز الأكاديمي والابتكار التربوي والتجربة العملية في بيئة مهنية ومسؤولية اجتماعية قوية.

وأوضح نص البلاغ، أن مجموعة أتلانتيك تشمل مدرستين عليا متخصصتين، الأولى مدرسة الأعمال أتلانتيك، مدرسة الإدارة التي تأسست في عام 1985 (سابقًا إيسيج)، مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تحت الرقم 13/85، والثانية مدرسة الهندسة أتلانتيك، مدرسة الهندسة، مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تحت الرقم 497/2023.

وتضم المجموعة أيضًا مركزًا للتعليم المستمر، مركز أتلانتيك التنفيذي، الذي يقدم أكثر من مائة برنامج تدريبي يهدف إلى دعم الشركات وتطوير تنفيذييها، فضلاً عن مركز للبحث التطبيقي، سيرنا، ومؤسسة تهدف أساسًا إلى تشجيع البحث ودعم الطلاب المستحقين.

وتعتمد مجموعة أتلانتيك على فريق من المؤسسين المعترف بهم في قطاع التعليم العالي والتعليم: البروفيسور رشيد مُرابط (رئيس مجموعة أتلانتيك، شغل منصب المدير العام لمدة 20 عامًا في الإسكا ومؤسس مركز الدراسات الدكتوراه في الإسكا)، يونس سلاوي (رئيس أفيروز القابضة، الشريك المؤسس لمجموعة أوديسي التعليمية الدولية والمدرسة الفرنسية الدولية بالدار البيضاء)، والبروفيسور عبد اللطيف مازوز (أستاذ جامعي قاد عدة مؤسسات تعليمية عليا في المغرب وهو الرئيس الحالي لمجلس جهة الدار البيضاء - سطات). كما أنشأت مجموعة أتلانتيك مجلسًا علميًا دوليًا يضم شخصيات أكاديمية وطنية ودولية بارزة، بالإضافة إلى أبرز الشخصيات من العالم المهني والمؤسسي، مكلفين بمرافقة المجموعة في توجهاتها التعليمية والبحثية.

وتهدف مجموعة أتلانتيك، من خلال مدارسها المختلفة، إلى تزويد بلادنا بقطب جديد للتميز، مولد للمهارات، حيث يستمتع الأشخاص بالتعلم وقادر على تقديم آفاق متنوعة ومستقبلية لطلابه. الهدف هو تدريب المهن والمهارات التي تضمن التوظيف المستدام وتسهم في تعزيز تأثير المغرب في أفريقيا وعالميًا"، صرح به البروفيسور رشيد مُرابط، رئيس المجموعة. الغرض من المجموعة هو تدريب أجيال جديدة من المديرين المتخصصين، الأداء العالي والكفاءة، بما يتماشى مع توقعات السوق وحاملي القيم الأخلاقية والمواطنة.

ولهذه الغاية، تميزت المجموعة بمهمتها التعليمية المبتكرة، التي تستند إلى خمسة أعمدة، يهم الأول التميز الأكاديمي: يضمن جودة برامج الدراسة من قبل هيئة تدريس وممارسين مؤهلين تأهيلاً عاليًا، مع إرشاد ومساندة فردية للطلاب؛، ويتعلق الثاني بالتناوب في الشركات: نموذج مبتكر في المغرب للجمع بين التعليم النظري والتدريب المهني. يتراكم الطلاب ما يصل إلى سنتين من الخبرة المهنية قبل الحصول على درجاتهم.

ومن بين الأعمدة كذلك الانفتاح الدولي: بالشراكة مع مؤسسات ذات شهرة عالمية لتطوير رؤية عالمية وفهم بين الثقافات، ولتوفير الحركة الدولية للطلاب؛  التعدد التربوي: لتمكين الطلاب من المدارس المختلفة من التعاون والتدريب بنهج تعددي، وتعزيز نهج شامل وتكميلي واكتساب المهارات الناعمة وإتقان اللغات: لضمان تطوير مهارات الطلاب الشخصية وإعدادهم بشكل مثالي للدمج المهني.الحرم الجامعي الحالي، بسعة 2500 طالب، يضم مرافق ومساحات تدريب عالية الجودة مصممة لتعزيز الإبداع والتفاعل، وبالتالي توفير بيئة مواتية للتعلم وازدهار الطلاب وفرق التدريس. الحرم الجامعي موجود في سيدي معروف، في قلب أحد أهم مراكز الأعمال في الدار البيضاء. يمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة الترام، الباصواي ووسائل النقل العام الأخرى.

لمزيد من المعلومات: www.una.ma .