مشاهير

مجلة iHola: حموشى " زورو الجديد"

كفى بريس ( متابعة)

اختارت  مجلة iHola المغرب، في عددها الأخير الصادر في 5 أبريل، 100 شخصية الأكثر تأثير في المغرب،  و وضعت  عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني، في الصادرة إلى جانب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم،  و بهيجة السيمو، مديرة الوثائق الملكية، ثم والي بنك البنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، متبوعا بأمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان. 

و عنونت المجلة، التي تعنى بأخبار المشاهير، الفقرة التي خصصتها لعبد اللطيف حموشي: " " زورو جديد في العالم "، في إشارة إلى شخصية "البطل المُنقد"، كما ظهرت في الأدب و السينما، و ذلك لما تقوم به الأجهزة الأمنية من أدوار رسخت الأمن و الإحساس به في المغرب، و ما تنهض به الأجهزة الاستخباراتية من أدوار و مهام جنبت العديد من الدول الصديقة حمامات من الدم، و أفشلت مخططات إرهابية كانت وشيكة الوقوع، و هو ما أعطى للتعاون الأمني أبعادا و قيما جديدة.

و منذ توليه قيادة الأمن الوطني في عام 2015، عمل حموشي على ترسيخ أنسنة الأجهزة الأمنية، و تقريبها من المواطنين، و توفير خدمات القرب و النجدة، وحرص على أن تكون الكفاءة هي المعيار الوحيد لولوج معاهد الشرطية، و الترقي في أسلاك الوظيفة. 

وقد ساهمت جهود الأجهزة الأمنية المغربية في مكافحة الإرهاب، وضبط الجريمة المنظمة، وحماية المواطنين من كل أشكال التهديدات.

و قد جسد هذا المنحى لقاءات عبد اللطيف الحموشي مع عدد من المسؤولين الدوليين وذلك في إطار انخراط المملكة المغربية في تعزيز علاقات التعاون  في مختلف المجالات الأمنية والاستخباراتية.