سياسة واقتصاد

الاقتصاد في استهلاك الماء في صلب الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك

كفى بريس (و م ع)

تنظم وزارة الصناعة والتجارة ،الخميس المقبل، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدراليات جمعيات حماية المستهلك، الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع”.

وأفادت وزارة الصناعة والتجارة، في بلاغ لها، بأن هذه الدورة تتوخى تسليط الضوء على دور المستهلك في المحافظة على الموارد المائية، وتحسيسه بأهمية الاقتصاد في استهلاك الماء، وذلك طبقا للتوجيهات الملكية للملك محمد السادس.

وبحسب الوزارة، فإن ترسيخ تواصل شفاف ومنتظم لفائدة المواطنين بشأن تطورات الوضعية المائية الوطنية والتدابير الاستعجالية المتخ ذة، مع تعزيز تحسيس العموم بأهمية الاقتصاد في استهلاك الماء، يظل أولوية مطلقة بالنظر للسياق المناخي الصعب الذي يشهده المغرب في السنوات الأخيرة. وباعتمادهم عادات استهلاكية مسؤولة، يساهم المواطنون بشكل كبير في استدامة الموارد المائية والتزود بها . ويستهدف هذا الحدث، الذي ي رتقب أن يترأسه وزير الصناعة والتجارة، رياض مز ور، ووزير التجهيز والماء، نزار بركة، بالخصوص تشجيع المواطنين على اعتماد سلوكيات محتر مة للبيئة، من شأنها تحفيز استهلاك مسؤول للموارد المائية وتدار س أفضل المقاربات الخاصة بتواصل ناجع في هذا الشأن.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الدورة ستكون أيضا مناسبة للوقوف على مدى التقدم المحر ز في مجال حماية المستهلك، وإطلاع المستهلك المغربي على حقوقه وتسليط الضوء على المبادرات المتخذة من طرف هذه الوزارة لتحسين إطار الثقافة الاستهلاكية في المغرب.