مجتمع وحوداث

أزيلال: العطش يُخرج سكان دواوير بني عياط للاعتصام والمطالبة برحيل رئيس الجماعة

كفى بريس
يعتصم العشرات من سكان دواوير جماعة بني عياط في إقليم أزيلال، بالطريق الوطنية رقم 08 احتجاجا على تقاعس الجهة المنوط لها تدبير قطاع الماء الصالح للشرب في تنفيذ مشروع ربط المنطقة بشبكة هذه المادة الحيوية والأساسية، وتنديدا بالاستمرار في تضليل الساكنة بوعود زائفة.

ورفع المحتجون شعارات غاضبة تنادي برحيل رئيس الجماعة من خلال هتافات من قبيل: “الرئيس يا مسؤول سير في حالك سير في حالك” لفشله في تدبير هذا المشروع، مشددين على أن الماء حاجة أساسية لضمان حياة كريمة في المجتمع ما يستدعي العمل بجدية لإيجاد حلول لمشكلة ندرته، وضمان وصوله إلى منازلهم بانتظام.

وأكد المعتصمون المنحدرون من دواوير اسوكا وتاوريرت وبوسكور وG4 وG5 أن المنطقة  بالمنطقة، مما يظهر أن المشكلة تكمن في تدبير المطلب وليس

ورفضت الساكنة التي أكدت اختفاء المياه من منازلها بشكل كلي، الأعذار المتعلقة بنقص المياه في المنطقة مؤكدين أن الأخيرة تمتلك فرصا مائية بدليل وجود آبار أخرى، معبرين عن تخوفهم من أن تتفاقم أوضاعهم مع اقتراب فصل الصيف، ما يهدد سلامتهم وصحتهم.

وإلى جانب المطالبة بتوفير المياه الصالحة للشرب فقط؛ ينادي المعتصمون الذين ينحدر معظمهم من دواوير بني عياط، خاصة اسوكا وتاوريرت وبوسكور، ببرمجة زيارة لجنة مختلطة للدواوير المعنية لتقييم الأضرار والتأثيرات السلبية لنقص المياه على السكان.