سياسة واقتصاد

مجلس النواب يستكمل هيكلة مكتبه الجديد وسط غيابات بـ"الجملة"

كفى بريس

انتخب مجلس النواب، الخميس، في جلسة عمومية أعضاء مكتبه الجديد لما تبقى من الولاية التشريعية، وذلك بعد التصويت على لائحة وحيدة أعلن عنها رئيس المجلس راشيد الطالبي العلمي.

 ونالت لائحة الترشيح التي أعلن عنها رئيس مجلس النواب تأييد 163 برلمانيا وإلغاء 7 أصوات. وتضم اللائحة محمد الصيباري نائبا أولا للرئيس عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد الصمد قيوح نائبا ثانيا عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وإدريس الشطيبي عن الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية نائبا ثالثا للرئيس.

كما انتخب مجلس النواب خلال الجلسة التي ترأسها راشيد الطالبي العلمي محمد أوزين عن الفريق الحركي نائبا رابعا للرئيس و محمد جودار عن الفريق الدستوري الديمقراطي نائبا خامسا للرئيس، و نادية تهامي عن فريق التقدم والاشتراكية نائبة سادسة و زينة ادحلي عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبة سابعة، و محمد غيات عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا للرئيس.

وضمن نفس الجلسة البرلمانية التي شهدت غياب عدد كبير من النواب، جرى انتخاب محمد الحموتي عن فريق الأصالة والمعاصرة وطارق القادري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية محاسبين لمجلس النواب، كما تم انتخاب كل من نادية بوزندوفة عن فريق الأصالة والمعاصرة ومروى الأنصاري عن الفريق الاستقلالي ومبارك احمية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أمناء للمجلس.