سياسة واقتصاد

لشكر يهاجم المطبّلين لحكومة أخنوش

الحسن زاين

هاجم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، الإعلام الموالي لحكومة عزيز أخنوش، متهما إياه بالتطبيل لإنجازاتها المعدودة عوض انتقادها وإظهار جوانب النقص الكثيرة في حصيلة عملها.

واستغرب لشكر في كلمة ألقاها خلال ترأسه المجلس الجهوي الموسع لجهة مراكش _ آسفي، المنعقد مساء السبت بمراكش، تحت شعار ” الاتحاديون نضال مستمر من أجل تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية”، التغطية الإعلامية لتصريح رئيس الحكومة الذي ركز على إيجابيات عمل الحكومة كأن البلاد بخير و"العام زين".

وقال إن أخنوش تحدث لساعتين ونصف عن حصيلة عمل الحكومة ولم يذكر أي شيء سلبي وواصل نفس النهج خلال استضافته في أحد البرامج التلفزية التي خصصت له ساعة إضافية للتطبيل.

وانتقد لشكر تخصيص القنوات التلفزية والإذاعات والمواقع الإلكترونية الموالية لأخنوش، برامج ومواد إعلامية تشيد بعمل الحكومة دون تسليط الضوء على النواقص والاختلالات، عكس ما كانت تقوم به الصحافة سابقا من نكز وانتقاد الحكومة.

كما انتقد استضافة البرامج التلفزية والإذاعية رئيس الحكومة والناطق الرسمي باسم الحكومة، وإقصائها أعضاء وممثلي أحزاب المعارضة بشكل يتعارض مع الممارسة الديمقراطية الحقة.