مجتمع وحوداث

الاتحاد المغربي للشغل يطالب الحكومة بإلغاء قرارات التوقيف في حق أساتذة

كفى بريس

 طالبت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالتدخل لإلغاء جميع القرارات والمجالس التأديبية في حق الموقوفات والموقوفين بوزارة التربية الوطنية.

ووجهت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل رسالة مفتوحة إلى عزيز أخنوش، وشكيب بنموسى، أكدت من خلالها الدعوات المتكررة للجامعة الوطنية للتعليم إلى “التراجع الفوري عن كل الإجراءات الزجرية والتعسفية التي من شأنها أن تعصف بالسلم الاجتماعي بالمدرسة العمومية”.

وطالبت الأمانة العامة  رئيس الحكومة بالتدخل وإعطاء تعليماته للجهات المعنية قصد الطي النهائي لملف الموقوفات والموقوفين بوزارة التربية الوطنية، لبناء علاقات مهنية سليمة بين الأسرة التعليمية وإدارات الوزارة الوصية، فضلا عن إيلاء أهمية كبرى لهذا المطلب لضمان السير العادي للمدرسة العمومية، بما يساهم في توفير أجواء تربوية واجتماعية سليمة.

 وأشارت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، إلى “رمزية تزامن الإجراءات التأديبية مع الحفل المرتقب لتوقيع الاتفاق الاجتماعي ثلاثي الأطراف، بين الحكومة والحركة النقابية وأرباب العمل، فضلا عن استحضار تخليد اليد العاملة المغربية بمختلف شرائحها بفاتح ماي،باعتباره عيدا أمميا”.