مجتمع وحوداث

ندوة رواد تشات جي بي تي بالرباط: الذكاء الاصطناعي رافعة لنمو المقاولات

كفى بريس (و م ع)
شكل دور الذكاء الاصطناعي باعتباره رافعة للنمو بالنسبة للمقاولات محور ندوة “رواد تشات جي بي تي”، التي نظمت الخميس بالرباط، بمبادرة من مكتب “ديناميس” للاستشارات.

وهدفت هذه الندوة، التي أطرها الخبير في التسوي الرقمي ومؤسس مجموعة “قوة الذكاء الاصطناعي”، صلاح الدين بنزاكور، إلى مساعدة المقاولات الصغرى والمتوسطة والصناعات الصغرى والمتوسطة، على إطلاق إمكانات نموها بفضل الذكاء الاصطناعي.

كما هدفت الندوة إلى تعريف العموم بمختلف واجهات استخدام الذكاء الاصطناعي والفرص التي يتيحها ومحاذير استعماله، ومساعدتهم على أن يصبحوا فاعلين في عصر هذه التكنولوجيا المستجدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد بنزاكور أن هذه الندوة ستمكن مديري المقاولات المشاركين من فهم تأثير الذكاء الاصطناعي من أجل استخدامه بشكل فعال في مقاولاتهم.

وأكد في هذا الصدد أنه منذ ظهور أداة “تشات جي بي تي” وشركة “أوبن إي آي”، أصبح الولوج للذكاء الاصطناعي أكثر دمقرطة، مبرزا أن طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي هي ما يحدد تأثيراته.

وتابع أن المقاولات التي تدمج الذكاء الاصطناعي ستستفيد من ميزة تنافسية مقارنة مع تلك التي تغفله، وأن أي شكل من أشكال التردد من قبل مسؤولي المقاولات تجاه هذه المقاربة سيكون فرصة ضائعة.

من جهتها، أكدت جهان فاضلي، مؤسسة مركز “Dynamis Conseil”، على أهمية هذا الحدث في تبسيط جدوى الذكاء الاصطناعي باعتباره رافعة نمو حقيقية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت “اليوم، دعونا مديري المقاولات وكذا المسيرين بهدف رفع الوعي بموضوع نوقش باستفاضة منذ وقت ليس باليسير، لكن خصوصياته وعمومياته ليست مفهومة جيدا دائما”.

وإلى جانب هذه الندوة، من المقرر هذه المساء تنظيم عرض موجه للعموم من مختلف الفئات العمرية.

ويعد هذا العرض، الذي أبدعه صلاح الدين بنزاكور، بإزالة الغموض وتغيير تصور الجمهور حول الذكاء الاصطناعي، وذلك بمقاربة تفاعلية.