رياضة

جمال السلامي يخلف الحسين عموتة على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الأردني

كفى بريس ( وكالات)

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عن موافقته على طلب الإطار الوطني، الحسين عموتة، بمغادرة تدريب المنتخب الاردني لأسباب شخصية، قرر تعيين المدرب المغربي جمال السلامي خلافا له.

وأعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم، في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، عن “اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموته المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته.

وأكد الاتحاد الأردني “تقديره للظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة المنتخب، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

و ابرز الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن “الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة للمنتخب ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الأردني الأول، لقيادة المنتخب في الاستحقاقات المقبلة،  وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من شتنبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

‎وسيقدم الاتحاد الأردني، حسب بلاغ رسمي له، المدرب الجديد رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.