[ kafapress.ma ] :: "خبز البهائم" يشعل الخلاف بين مهنيي الحبوب والمخابز... فيدرالية تدعو إلى فتح تحقيق حول التصريح المثير للجدل
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 09 ماي 2021 العدد : 1




"خبز البهائم" يشعل الخلاف بين مهنيي الحبوب والمخابز... فيدرالية تدعو إلى فتح تحقيق حول التصريح المثير للجدل

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 13 أبريل 2021 - 9:50

أشعل تصريح الخبز الذي "لا يصلح حتى علف للبهائم"، الخلاف بين الفيدرالية البيمهنية للحبوب من جهة والفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات.

وفي تصعيد جديد من طرف مهنيي الحبوب، دعت الفيدرالية البيهمنية إلى فتح تحقيق حول التصريحات التي أدلى بها الكاتب للفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات، والتي اكد فيها أن الخبز الذي يستهلكه المغاربة “لا يصلح حتى كعلف للبهائم”.

وحسب فيدرالية الحبوب، فإن هذه التصريحات “خطيرة” وتمس “مصداقية” المهنيين المتدخلين في إنتاج الخبز والسلطات العمومية التي تراقب هذا الإنتاج.

وأضافت الهيئة المهنية، أن تصريحات الكاتب العام لفيدرالية أرباب المخابز والحلويات، “تضرب في الصميم الأمن الغدائي للمواطن”.

وأعلنت الفيدرالية البيمهنية للحبوب أنها تحتفظ “بحقها في اللجوء إلى القضاء قصد تطبيق القانون بخصوص هذه التصريحات الكاذبة والزائفة”.

ويشار إلى محمد المقري، الكاتب العام لفيدرالية أرباب المخابز والحلويات، كان قد ادلى بتصريحات مثيرة للجدل حول جودة الخبز الذي يستهلكه المغاربة.

وإضافة إلى الدعوة لفتح تحقيق حول هذه التصريحات، عبرت الفيدرالية البيمهنية للحبوب عن تنديدها بما جاء فيها، مؤكدة أنها مجرد “مغالطات وافتراءات لا يعرف الغرض منها إلا صاحبها”..

وطمأنت الفدرالية جميع المغاربة “بأن الخبز الذي تنتجه المخابز التي تشتغل في إطار القانون”، يستجيب لجميع “معايير الصحة والسلامة المنصوص عليها في القوانين المنظمة لإنتاج هذه المادة”، وتخضع للمراقبة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071