فن وإعلام

إذاعة "هيت راديو" تتبرأ من مكالمة "السرقة المزعومة"

كفى بريس

نفت إذاعة “هيت راديو” تورطها في فبركة مكالمة السرقة المزعومة التي أذيعت خلال إحدى حلقات برنامج “مومو رمضان شو”، والتي يتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة رفقة شخصين آخرين.

وشددت الإذاعة في بلاغ توضيحي، على أن هذه الأفعال، التي تتعارض تماما مع قيمها والمبادئ الأخلاقية والمهنية الصارمة التي تلتزم بها رفقة موظفيها.

وأكدت الإذاعة عدم صلتها بالواقعة، نافية بشدة وجود أي علاقة لها بالأشخاص الذين يقفون وراء هذه الأفعال المزعومة، مؤكدة استعدادها التام للتعاون مع السلطات المعنية لتوضيح الأمور وإحقاق الحقيقة.

كما عبرت الإذاعة، عن احترامها الراسخ لرجال الأمن والعدالة وتقديرها للعمل الجاد والمتواصل الذي يقومون به لخدمة المواطنين، والحرص على أمنهم وراحتهم.

و يذكر أن “مومو" مثل أمام المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، بعدما قرر وكيل الملك متابعته في حالة سراح مع أداء كفالة 10 ملايين سنتيم.

وأرجأت المحكمة الزجرية، مساء الثلاثاء، جلسة محاكمة المنشط الإذاعي إلى غاية 2 أبريل المقبل، بعد تسجيل أحد المحامين عن هيئة الرباط نيابته عنه في الملف.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، والذي يعود إلى المحطة الإذاعية “هيت راديو”، يتحدث فيه أحد المتصلين بالراديو عن تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء إجرائه الاتصال بها وتأكيده عدم تفاعل الأمن مع شكايته.

ومكنت الأبحاث، التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من توقيف المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.