سياسة واقتصاد

عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية يثمن وضوح وثبات مواقف الملك الداعمة لفلسطين

كفى بريس

ثمن الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، مضامين الخطاب الذي وجهه العاهل المغربي إلى مؤتمري القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي نبه فيه إلى ارتفاع وتيرة الاستفزازات الإسرائيلية للفلسطينيين ولمقدسات المسلمين بإيعاز من بعض المسؤولين في تل أبيب.

وأكد أبو يوسف، وهو عضو باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن كل ما تطرق إليه الملك المغرب بخصوص الوضع في فلسطين يصب في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، خاصة وصفه الحالي بالكارثة الإنسانية التي تتطلب تدخلا عاجلا وفوريا.

وأشاد المتحدث ذاته، في تصريح صحفي، بالوضوح والثبات الذي يتميز به الموقف المغربي الداعم للمواقف الفلسطينية، قيادة وشعبا، ويترجمه خطاب ملك المغرب، باعتباره رئيسا للجنة القدس، وسعيه الدائم إلى وقف العدوان الإسرائيلي وإجرام عصابات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس. حسب تعبيره.

ودعا المجتمع الدولي إلى تبني دعوة الملك محمد السادس بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية تتماشى مع رؤية الشرعية الدولية ومع جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل تحقيق الأمن والسلام في الشرق الأوسط، خاصة في الشق الإنساني الذي يستدعي تدخلا عاجلا لوقف معاناة الشعب الفلسطيني جراء سياسة التجويع والحصار.