[ kafapress.ma ] :: جديد تفكيك الخلية الإرهابية... العثور على مواد متفجرة بمرأب عمارة سكنية بتمارة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 20 شتنبر 2020 العدد : 3453


جديد تفكيك الخلية الإرهابية... العثور على مواد متفجرة بمرأب عمارة سكنية بتمارة

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 16 شتنبر 2020 - 18:58

عرف ملف تفكيك الخلية الإرهابية، التي تمكن خلالها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية الأسبوع المنصرم، من تجنيب المغرب حمام دم، وتوقيف خمسة عناصر إرهابية، تطورات جديدة بعد الكشف عن نتائج تفتيش مرأب عمارة سكنية بتمارة.

وحسب بلاغ للبسيج، فقد باشر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، الأربعاء، عملية تفتيش مرآب عمارة سكنية بتمارة توجد بها شقة مملوكة لشقيقة المتهم الرئيسي للاشتباه في وجود عربة للتبريد مملوكة للمعني بالأمر يحتمل أن تحتوي على مواد متفجرة وقابلة للاشتعال.

وأوضح البلاغ، أن عملية التفتيش أسفرت عن وجود عربة التبريد المشكوك فيها تم رصد مكان إخفائها بناء على المعلومات التي أسفر عنها البحث التمهيدي، خصوصا إفادات زوجة المشتبه فيه الرئيسي التي أرشدت ضباط الشرطة القضائية للمكان المعني، وحضرت جميع إجراءات التفتيش التي أسفرت عن حجز العربة وهي موصدة بشكل محكم، مما استدعى إخضاعها لبروتوكول الأمن والسلامة قبل فتحها.

ووفق البلاغ نفسه، فقد مكنت إجراءات المسح والتفتيش داخل العربة من العثور وحجز ست قارورات زجاجية تحتوي على مواد سائلة قابلة للانفجار وموصولة بقطع ثوب، ومدية كبيرة، وكذا حاويتين من البلاستيك تضمان بقايا وآثار مواد كيميائية مشكوكا فيها، سيتم إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية من طرف معهد العلوم والأدلة الجنائية.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071