امرأة

مجموعة سيتل تشارك في السباق النسوي "الصحراوية" الذي احتضنته مدينة الداخلة

كفى بريس

شاركت مجموعة سيتل، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات وخدمات مراكز النداء، في السباق النسوي "الصحراوية" الذي احتضنته مدينة الداخلة ما بين 26 فبراير و5 مارس. وقد حملت نسخة هذه السنة من هذا الحدث الرياضي رسالة حقيقية مفادها الديبلوماسية التضامنية: حيث عرفت هذه المنافسة مشاركة نساء قدمن من مختلف الميادين، وحاربن بشجاعة من أجل تجاوز كل الاختبارات، بل وصمدن حتى نهاية المنافسة على الرغم من الظروف المناخية غير المواتية.

 وبهذه المناسبة، تقول إلهام محرز، مديرة الموارد البشرية بالمجموعة: " إن مجموعة سيتل فخورة بمشاركتها في السباق النسوي "الصحراوية"، هذا الحدث الرياضي والتضامني الذي لا يعتبر مجرد منافسة فحسب بل أكثر من ذلك، فقد مكن هذا الحدث المشاركات من عيش لحظات لا تُنسى وحضور لقاءات جديدة كل يوم، كما أن هذا الحدث شكل فرصة للدفاع عن الأعمال الاجتماعية الباعثة على الأمل". كما أضافت محرز قائلة " إن الهدف الأسمى من هذا الحدث هو المساهمة في الدفاع عن مجموعة من القضايا الاجتماعية، لاسيما تلك المتعلقة بإدماج المرأة في كل الميادين وإعادة إدماج الأطفال وتعليمهم"، ونوهت، في هذا الإطار، بالالتزام الكبير لمشاركات مجموعة سيتل في هذه المسابقة واللواتي برهن على مستوى عالٍ جدًا من الروح الرياضية وعلى التزامهن الكبير وتضامنهن الاستثنائي لفائدة العديد من  جمعيات المجتمع المدني.

وشاركت مجموعة سيتل في تظاهرة "الصحراوية" من خلال الفرق الأربعة التي شكلتها (أي فريق واحد لكل من المدن التالية: الدار البيضاء والرباط وفاس بالإضافة إلى فريق المقر). ويتكون كل فريق من مشاركتين اثنتين. وقد أتيحت الفرصة لفرق Sitel المشاركة لدعم الجمعيات الشركاء لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات. حيث كانت مهمة كل فريق مشارك هي تقديم الدعم الضروري لجمعية من الجمعيات. وتجدر الإشارة إلى أن فرق Sitel من بين الفرق الخمسة والعشرين (من أصل 44 فريقا مشاركا في السباق) التي صمدت حتى نهاية المنافسة.

في أعقاب منافسة السباق النسوي "الصحراوية"، شاركت سيتل في حملة لجمع التبرعات تم تنظيمها لفائدة جمعية طيبة. كما رافق حملة جمع التبرعات تبرع بأجهزة الكمبيوتر.

يشار إلى أن مشاركة مجموعة سيتل في تظاهرة "الصحراوية" تدخل في إطار المقاربة الرامية إلى تسليط الضوء على سياسة برنامجها المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات وبرنامج "Global SitelFit" الذي يشجع على الرفاهية. كما تندرج هذه المشاركة أيضا في إطار برنامج  "Welead" الذي أطلقتهSitel Africa  والذي يسعى إلى تعزيز الدور القيادي للنساء، إحدى ركائز سياسة Sitel الشاملة ، والتي تروم دعم المواهب النسائية وتمكينهم من تطوير مسارهن  المهني ، لا سيما في مناصب المسؤولية.

حيث أن هذه المشاركة ساهمت في التعريف بقيم مجموعة سيتل، بما فيها: #Giveback و  Worktogether#  و Bebold #

وقد تم اختيار مشاركات فريق مجموعة سيتل بناء على لياقتهن البدنية وقدرتهن على اجتياز جميع اختبارات مسابقة الصحراوية  ) والتي تتطلب ما بين 3 و4 ساعات من التنافس خلال 5 أيام متتابعة ( وكذلك لأنهن بصمن على مسار مميز من خلال برنامج Welead ، والذي برهن من خلاله على مهاراتهن القيادية و في العديد من المجالات.