صحة وعلوم

الأسبوع العالمي للتلقيح.. خبراء ومختصين يناقشون استراتيجية المغرب لمواجهة "بوحمرون"

كفى بريس

يشارك خبراء ومختصين في الصحة، في ندوة تنظم عن بعد، في إطار فعاليات الأسبوع العالمي للتلقيح المنظم من طرف كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، المرصد الوطني لحقوق الطفل، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي بشراكة مع عدد من الجمعيات، وذلك لتسليط الضوء على استراتيجية المغرب لمواجهة مرض الحصبة.

وستطرق الندوة التي سيديرها كل من حسن أفيلال ( رئيس الجمعية المغربية لطب الأطفال )، مولاي سعيد عفيف ( رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية )، عبد الحكيم يحيان ( مدير مديرية السكان بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية )، تاريخ اللقاحات والبرنامج الموسّع للتلقيح: محمد بنعزوز، المسؤول عن البرنامج الوطني للتمنيع بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

كما ستناقش اللقاحات المركّبة: ميزة وعامل إيجابي من أجل تغطية تلقيحية أفضل: محمد بوسكرواي، عميد كلية الطب والصيدلة بمراكش، و محور يخص التلقيح ضد التهابات المكورات السحائية: ما الجديد؟ روبرت كوهن، رئيس أنفوفاك فرنسا واختصاصي في طب الأطفال.

كما يشمل برنامج الندوة محور استراتيجية مواجهة الحصبة في المغرب، يؤطره محمد بنعزوز، المسؤول عن البرنامج الوطني للتمنيع بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.