رياضة

موتسيبي: المغرب سينظم أفضل نسخة من كأس إفريقيا

كفى بريس

 

 قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن المغرب سينظم نسخة استثنائية من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وتابع موتسيبي، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ »كاف »، الذي انعقد الجمعة عن بعد،أن كرة القدم النسوية تعيش نهضة كروية في إفريقيا، مبديا تفاؤله بنجاح نسخة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، التي سيتم تنظيمها بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 5 يوليوز 2025 إلى غاية 26 من الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي لـ”كاف“، جاهزية المغرب لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية للرجال والسيدات، واعدا بتوفير أفضل الظروف لاحتضان باقي دول إفريقيا والعالم في هذا العرس الكروي.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كذلك عقد الجمعية العمومية العادية الـ 46 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

وتم فتح باب الترشيحات لاستضافة بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024، كما تم فتح باب الترشيحات لاستضافة بطولات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة، وباب الترشيحات لاستضافة حفل جوائز “كاف” 2024، حسب بلاغ « كاف ».