سياسة واقتصاد

بعد ضغوط اجتماعية.. أخنوش يعلن إنهاء العمل بـ "الساعة الإضافية" نهاية صيف 2026

الحسن زاين
قررت الحكومة العودة رسمياً إلى اعتماد التوقيت القانوني (غرينتش) وإنهاء العمل بنظام التوقيت الصيفي (غرينتش+1)، وذلك ابتداءً من أواخر صيف العام الجاري 2026، حسب ما أعلن عنه رئيسها عزيز أخنوش، صباح الخميس.

وأوضح رئيس الحكومة في تصريح إعلامي، عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن هذا القرار يأتي استجابةً مباشرة للمطالب الشعبية المتزايدة، مؤكداً أن هذا التوجه جاء ثمرة لنقاشات مستفيضة داخل الأغلبية الحكومية، التي وقفت على حجم الإشكالات والضغط الذي بات يسببه التوقيت الإضافي للمواطنين في حياتهم اليومية.

وشدد أخنوش على أن الحكومة تضع تطلعات وانتظارات المواطنين في صلب أولوياتها، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعكس حرص السلطة التنفيذية على الإنصات لنبض الشارع والتفاعل الإيجابي معه، بما يضمن تحقيق التلاؤم والتوافق بين السياسات العمومية ومتطلبات وحاجيات المجتمع المغربي.